علاج الحمام ذو الأرجل المرقطة

Spraddle Legs هي حالة ناتجة عن عدم قدرة الحمام الذي تم فقسه حديثًا على الحصول على قدم جيدة في الفقس أو الحضنة مباشرة بعد الفقس. الصور هنا هي لفرخ هامبورغ الفضي اللامع الذي فقس في GQF Sportsman وقفز من الدرج وحاول أن يتجول على ورق القصدير في أسفل الحاضنة لمدة 36 ساعة. لم تكن أرجلها قادرة على الإمساك بالسطح وبالتالي انزلقت إلى الجانبين. عادة ما تكون هذه الحالة قابلة للتصحيح إذا تم اكتشافها وعلاجها في الأيام القليلة الأولى. الفكرة هي إعطاء الحمام شيئًا يمكنه المشي عليه على الفور (منشفة ورقية أو قماشية ، شبكة سلكية ، إلخ) ومساعدته في إبقاء ساقيه تحته حتى يكتسب قوة في ساقيه.

على الرغم من أن الأمثلة هنا هي من كتكوت هامبورغ ، إلا أنه يمكن بسهولة تكييف العلاج مع الحمام.

Spraddle Legged الفرخ


ضمادة 3/4 بوصة تجعل طرفًا اصطناعيًا ممتازًا ، لأن “الوسادة” الموجودة في المنتصف هي فقط العرض المناسب للحفاظ على المسافة الصحيحة بين ساقي الفرخ. ولكن يمكنك أيضًا استخدام الخيط ، والغزل ، والشريط اللاصق ، وما إلى ذلك. قم بقص الشريط من المنتصف بالطول للحصول على العرض الصحيح.

قد يستغرق الأمر شخصين هنا. أحدهما يمسك الكتكوت والآخر يربط ساقيه. إليك ما يجب أن تبدو عليه عند الانتهاء.

المسافة بين الأرجل هي نفس المسافة التي تفصل بينها ضمادة الشاش في الضمادة.


بعد وضع الضمادة مباشرة ، يمكن أن يظل الكتكوت قائمًا بالفعل ، على الرغم من أن ساقيه لا تزالان ضعيفتان ويجلسان على عرفيه ولا يستخدم قدماه. تعتاد فكرة الوقوف منتصبا.

نفس كتكوت اليوم التالي. يقف!!
إذا لم تكن أرجل الحمام ضعيفة جدًا ، فعادة ما تنفجر المادة اللاصقة في نفس الوقت الذي يمشي فيه الحمام ولن تحتاج إليه. راقبها وإذا تركت الفرقة ولا تزال لا تمشي من تلقاء نفسها ، فقم بتطبيق ضمادة أخرى. كان علينا القيام بذلك أربع مرات في بعض الحالات.
بمجرد استعادة الحمام لقدرته على المشي بنجاح ، يمكنك بكل فخر إضافة “PPT” بعد اسمك: معالج فيزيائي للحمام!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X