هيكل جناح حمامة السباق للطيران والأداء الجزء 2

هيكل جناح حمامة السباق للطيران والأداءفي الجزء الثاني من مقالتنا ، سنلقي نظرة على هيكل الجناح لحمام السباق من حيث صلته بالدفع أثناء الطيران. أولاً ، دعونا نلقي نظرة على كيفية تحقيق الدفع في رحلة الحمام الزاجل.

الدفع

عندما ينزلق الطائر إلى الأمام ، يعمل الجناح مثل جناح الطائرة ويتم إنشاء الرفع من خلال الحركة الأمامية للطائر عبر الهواء. ولكن في جناح الطائر يتغير شكل الجناح وشكل ريش الطيران مع حركة ضربات الجناح. هذا هو ما يوفر المصعد والدفع الأمامي أثناء الرحلة.

عمل ريش الطيران الأساسي أثناء الطيران

تتكون الريشة من ريشة مركزية بشبكة من مادة خيطية تسمى الريشة تمتد من الجانبين المتقابلين. في الريش الأساسي لحمام السباق ، تكون الحافة الخلفية للريشة أكثر اتساعًا ومرونة من الحافة الأمامية.

عندما ينبض الجناح لأسفل ، تلتف الريشة مع صعود الحافة الخلفية ، مما يجبر الهواء للخلف لإنتاج قوة دفع للأمام. يؤدي رفرفة الأجنحة بشكل أسرع إلى تحريف الريش الأساسي أكثر ، وبالتالي زيادة قوة الدفع.
مع الضربة الصاعدة ، يقترب الجناح من الجسم ، وينفصل الريش الأساسي ، مما يسمح للهواء بالمرور من خلالها. هذا ما يمنع الجناح من دفع الطائر للأسفل. عندما يصعد الجناح إلى موضعه مع الضربة الأخيرة لأعلى ، فإن عملية مسح صغيرة للخلف تجلب السطح العلوي للريش الأساسي لأسفل مقابل الهواء ، مما يمنح الطائر دفعة إضافية للأمام.

تقييم هيكل الجناح للدفع

عندما يقوم مربي الحيوانات بتقييم الجناح ، يجب أن يكون حجم الجناح متناسبًا مع حجم جسم الطائر والحجم الذي يسمح بالحركة المريحة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن رحلة الطائر ستكون غير فعالة ، مما يتسبب في الإرهاق المبكر.

لفهم هذا الأمر بشكل أفضل ، فكر في المجدفين البشريين الذين يتم إعطاؤهم مجاديف كبيرة جدًا. مع المجاديف الكبيرة ، يمكن للمجدّفين قطع مسافة جيدة ولكن التعب سيبدأ قريبًا. ومع وجود المجاذيف الصغيرة جدًا ، يمكن للمجدّفين التحرك بسرعة لكن تقدمهم سيكون بطيئًا.

لذلك ، مع الأخذ في الاعتبار ذلك ، يجب فحص ريش الطيران الأساسي من حيث الطول والشكل والحالة. يجب أن يتطابق طول الريش ، مثل مجاديف المجدفين ، مع حجم الطائر.

هيكل الجناح والريش في مسافة الطيور

بشكل عام ، الطيور البعيدة لها ريش أساسي أطول وريش طيران ثانوي قصير. مع هذه الأجنحة الأطول ، تستغرق الطيور البعيدة وقتًا أطول للتحرك لأعلى ولأسفل ، لكن كل ضربة للجناح ستدفع الطائر لمسافة أخرى. بالنظر إلى ذلك ، سوف يسافر طائر المسافة لمسافة أبعد لكل ضربة جناح مع إجهاد أقل.

عند النظر إلى الريش الأساسي لطائر المسافة ، قد يكون للطيور الناجحة الرحلة الثامنة والتاسعة والعاشرة كلها بنفس الطول وقد يكون لدى البعض الرحلة العاشرة الأطول. أيضًا ، قد يكون للطيور البعيدة تباعدًا أكبر بين الريش الأساسي الأربعة الأخير. تسمح هذه الميزة للهواء بالانزلاق بسهولة أثناء الضربة الصاعدة ، مما يقلل من الجهد المبذول لرفع الجناح لأعلى.

هيكل الجناح والريش في طيور العدو

يمكن رؤية الأجنحة القصيرة في طيور العدو وهذا مرغوب فيه حيث يمكن تحريك الأجنحة القصيرة لأعلى ولأسفل بسرعة ، مما يوفر طيرانًا سريعًا. ومع ذلك ، مع سرعة حركة الجناح ، يلزم بذل جهد إضافي. لذلك فإن طائر العدو السريع لديه سرعة ولكن قدرته على التحمل أقصر.

قد يكون للطيور السريعة أيضًا ريش نهاية أوسع مع ريش دائرية وأكمل في أطرافها. هذا يحبس الهواء في الشوط السفلي ويخلق دفعًا أماميًا ، مما يؤدي إلى رحلة أسرع. ومع ذلك ، فإن مقاومة الهواء المتزايدة تجعل من الصعب دفع الجناح لأسفل وسحبه لأعلى ، مما يساهم في سرعة ظهور التعب.

ملخص

هناك حاجة إلى ريش طيران أساسي قوي ومرن في كل من طيور العدو والمسافة لتلبية متطلبات كل ضربة جناح. بشكل عام ، تحدد العوامل الوراثية ومستوى الرعاية التي يتلقاها الطائر جودة الريش.

للتلخيص ، في تقييم هيكل الجناح ، يجب على مربي الحيوانات البحث عن:

جناح يتناسب مع جسم الطائر
انحناء محدب أو جناح محدد
دعم جيد للكتف
نوعية جيدة من الريش
في سباقات السرعة ، أجنحة أقصر مع دوارات أعرض
في الطيور البعيدة ، يكون ريش الطيران الأساسي أطول ولكن أرق في نهاياته ، وخاصة ريش الطيران الأربعة الأخير
فيسبوكتويترانشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X